ضبط كميات كبيرة من المخدرات مخبأة بسيارات مستوردة في ليبيا

0
168
مواد مخدرة
مواد مخدرة

كشفت النيابة العامة في ليبيا عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل سيارات مستوردة إلى البلاد، قادمة من ميناء الشحن الموسوم “انتويرب” بمملكة بلجيكا.

وقال مكتب النائب العام الليبي، في بيان رسمي له، إن الواقعة إلى تلقي نيابة شرق مصراتة الابتدائية بلاغا من قسم مكافحة التهريب والمخدرات والمؤثرات العقلية – مصراتة؛ يفيد بجلب كمية من المواد المخدرة مخبأة في سيارات موردة إلى ليبيا على متن سفينتي نقل بحري “جراند كاليفورنيا” و”جراند إسبانيا”؛ قادمتين من ميناء الشحن “أنتويرب” في بلجيكا.

وأجرى فريق النيابة عمليات التفتيش على 3200 سيارة؛ مما أسفر عن ضبط 508 مغلفات تحتوي على أقراص مخدرة “الإكستاسي”، و127 مغلفا تحتوي على مخدر الحشيش، و700 غرام من مادة مخدرة الهيروين، وذلك بعد الاستعانة بالإخصائيين لتحديد أنواع المواد المخدرة.

وأشار البيان إلى توجيه النائب العام المستشار الصديق الصور بملاحقة مرتكبي جريمة الاتجار غير المشروع في المواد المخدرة والمؤثرات العقلية محليا؛ واتخاذ التدابير التي تجيزها الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، بغية ملاحقة الفاعلين والشركاء في الخارج، وذلك عبر السلطات القضائية الأجنبية.