الطقس في ليبيا.. انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة شمال البلاد

0
116
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في مناطق شمال ليبيا، مع رياح نشطة أحيانا، حيث كشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و44 درجة مئوية.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر السبت، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر السبت على بعض مناطق الساحل، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة، قد تتجاوز سرعتها 50 كيلومترا في الساعة على مناطق الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 22 و26 درجة مئوية على معظم المناطق الساحلية، وتصل على جالو والجغبوب إلى 43 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فإن السماء صافية إلي ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و37 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير – تازربو، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتتحول غدا إلى شمالية غربية فشمالية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و44 درجة مئوية.