ليبيا.. مديرية أمن بنغازي تلقي القبض على متهم بسرقة قطع ذهبية وصكوك

0
143
مديرية أمن بنغازي
مديرية أمن بنغازي

ألقت قوات أمن مديرية أمن بنغازي، اليوم الأحد، القبض على شخص سرق قطعًا ذهبية وصكوكاً مصرفية من منزل مواطن، وسحب مبالغ مالية بالصكوك المسروقة.

وقالت مديرية أمن بنغازي، في بيان لها، إن المباحث تلقت بلاغًا من مواطن يفيد بأن شخصاً مجهولاً سرق محتويات منزله الكائن بمنطقة القوارشة، المتمثلة في طاقمي ذهب، وأربع أطوانات غاز طهي، ومواد كهربائية، ومجموعة صكوك وقعها المشتكي على بياض، وأن الجاني سحب مبلغ 15 ألف دينار ومبلغ آخر ألفي دينا.

وبينت التحريات أن الجاني حوَّل المبلغ من حساب المشتكي إلى حساب شخص يدعى “أ.س.أ” يمتلك محل صرافة بسوق فينيسيا، ليجري استدعاء صاحب محل الصرافة وبالاستدلال معه أفاد باتصال أحد الأشخاص به هاتفيًا وإيداع صك من مصرف الجمهورية بوعطني إلى حسابه بفرع أوزو.


وبحسب البيان، تم التوصل إلى الفاعل بعد إعداد كمين محكم له وضبطه وكان يستقل مركبة آلية نوع “دودج” سوداء اللون، وبتفتيش المركبة احترازياً، تم العثور على الصكوك المتبقية التي تخص الشاكي، وعددها خمسة صكوك، وصندوق عدة يخص الشاكي وتم الانتقال إلى القسم.

وتبين أن المتهم يدعى “ع.ف.ع” من مواليد1989 واعترف بأنه مَن سرق منزل الشاكي ع طريق باب المطبخ، وأفاد بعملية تحويله للمبلغ المالي، وأفاد أيضًا بأنه اشترى المركبة المضبوطة بالمبلغ الذي حوله، أما عن المواد الكهربائية وأسطونات الغاز فقد أفاد ببيعها بسوق دينارين.