الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على الغرب ومتقلبة شرق البلاد

0
316
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يسود طقس يميل للاعتدال على مناطق غرب ليبيا، اليوم الجمعة، بينما تتأثر مناطق الشرق بتقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال وارتفاع في درجات الحرارة.

ففي رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على الدواخل ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا من مساء اليوم على المناطق الساحلية.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، السماء صافية إلى قليلة السحب، الرياح شمالية غربية على الساحل الممتد من الخليج إلى الجبل الأخضر معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و30 درجة مئوية، وتصل على جالو والجغبوب إلى 36 درجة.

أما في الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية إلي ظهور بعض السحب، الرياح غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 30 و34 درجة مئوية.

والكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية معه ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما يتسبب في أثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و40 درجة مئوية.