الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية وأتربة وارتفاع بدرجات الحرارة

0
1098
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، تأثر معظم مناطق البلاد بتقلبات جوية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، الخميس، عدم تأثر المناطق الممتدة من رأس إجدير إلى الخمس بهذه الأجواء.

وفي رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوس، السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا اليوم مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية على سرت وأبونجيم وبني وليد، وبين 28 و34 درجة مئوية على باقي المناطق.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و36 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على المناطق الساحلية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب العالية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 34 و38 درجة مئوية، ولا تتجاوز 28 درجة مئوية على غدامس، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

والكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و36 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا.