الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة نسبياً في الشمال

0
183
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن تسود أجواء معتدلة نسبياً مناطق الشمال اليوم الإثنين.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، تأثر مناطق الغرب غداً الأربعاء بتقلبات جوية، مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للغبار.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر يوم الخميس مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية خلال الليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و22 درجة مئوية، وتصل إلى 29 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب إلى صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 28 و35 درجة مئوية.

وأخيراً حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و31 درجة مئوية.