الطقس في ليبيا.. أجواء متقلبة ورياح مثيرة للأتربة شرق البلاد

0
119
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تعرض معظم المنطقة الشرقية إلى طقس متقلب اليوم الإثنين، مع رياح نشطة مثيرة للأتربة، حيث أظهرت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و34 درجة مئوية في جميع المناطق.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا ملحوظا الأربعاء، حيث تتجاوز 30 درجة مئوية على معظم المناطق.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر اليوم على بعض المناطق، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية شرقية، نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و30 درجة مئوية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب إلى صافية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، وتكون جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والرمال يوم الأربعاء، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و34 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا يوم الأربعاء.

أما في الكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة تنشط أحيانا على مناطق الكفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية.