بعد تصويره جالسا في مقعد الطيار.. ابن وزير في حكومة دبيبة يثير جدلاً في ليبيا

0
208
نجل الوزير عمران القيب
نجل الوزير عمران القيب

يبدو أن عبد الحميد دبيبة، ووزرائه وأبنائهم وذويهم، يتعاملون مع السلطة الليبية على أنها مأثرة وإرث وروثوه عن أبائهم، فلهم الحق في كسر القوانين، والتعامل بشكل مثير للجدل، ولعل أكبر دليل على ذلك هي تصرفات دبيبة نفسه، واستماتته على السلطة وعدم رغبته في تسليمها حتى ولو نشبت حرب جديدة.

وفي لقطة جديدة أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتشر فيديو مصور، لنجل وزير التعليم العالي بحكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها عبد الحميد دبيبة، والمنتهية ولايتها، عمران القيب، وهو يجلس على مقعد الطيار بإحدى الطائرات، أو بالأحرى يقودها بدلا منه.

التقط نجل وزير دبيبة الفيديو القصير المنتشر عبر صفحات النشطاء ورواد مواقع التواصل، وهو جالس على كرسي كابتن إحدى الطائرات أثناء تحليقها في الجو، في خطوة تمثل انتهاكا واضحا .لقوانين الطيران المدني ومعايير السلامة أثناء الطيران.

علق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مقطع الفيديو المتداول لنجل وزير التعليم العالي بحكومة دبيبة، وانتقدوا ما حدث بشدة، حيث علق أحد المتابعين قائلاً: ” أيامهم معدودة هم ورئيسهم”، وقال آخر: ” الموضوع منتهي البلاد منتهية واللي يوصل للكرسي ينتهك القانون هو وصغاره ومفيش حد يقدر يكلمه”.

بينما علق متابع آخر على هذا التصرف قائلا: ” هذه حال البلاد اللي مافيهش كبير”، وقال متابع: “معقوله الكلام هذا يسير في ليبيا بصراحه شي مستغرب، وقالت متابعة: ” لك الله ياليبيا.. اللهم لاتسلط علينا بذنوبنا حكومه لاتخافك فينا ولا ترحمنا يارب”.