الطقس في ليبيا.. أجواء باردة شمال شرق البلاد

0
125
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، في المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء باردة نسبيا مناطق الشمال الشرقي.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، عن تأثر المناطق الغربية تدريجيا من مساء اليوم بتقلبات جوية، مصحوبة برياح نشطة وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا على معظم المناطق.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، فمازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة صباح اليوم على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتنقشع السحب بداية من الغد، ودرجات الحرارة القصوى منخفضة، حيث تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية، على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل زيادة طفيفة غدا.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 20 و25 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.

أما الكفرة – السرير- تازربو، فالسماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و22 درجة مئوية.