الأمين العام لجامعة الدول العربية: التدخل الأجنبي في الأزمة الليبية زادها تعقيداً وأطال أمدها

0
187
الأمين العام لجامعة الدول العربية

شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، في جلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى حول التعاون بين الجامعة العربية ومجلس الأمن والتي تعقد بمبادرة من دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها العضو العربي الحالي بمجلس الأمن، ورئيس المجلس لشهر مارس الجاري.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة بأن الاجتماع ترأسه خليفة شاهين المرر وزير دولة بدولة الإمارات العربية المتحدة وشارك فيه إلى جانب الأمين العام أبو الغيط، سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

وألقى أبو الغيط بياناً شاملاً أمام المجلس استعرض فيه تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، سواء في سوريا أو ليبيا أو اليمن، أو فيما يخص مواجهة التدخلات الإقليمية في الشئون الداخلية للدول العربية وسبل تسوية الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة.

وحول الأوضاع في ليبيا، يعود شبح الانقسام ليُطل من جديد، في ظل استمرار تواجد الميليشيات والقوات الأجنبية والمرتزقة التي توافقنا جميعاً على ضرورة رحيلها عن البلاد في مؤتمري برلين 1 و2، وبدعم مجلس الأمن.

 وأكد أن التدخل الأجنبي في الأزمة الليبية يُسهم في تعقيدها وتصلب مواقف أطرافها، وإطالة أمدها، معرباً عن الرغبة في رؤية الشعب الليبي قادراً علي أن يختار بحرية ممثليه عبر صناديق الاقتراع في انتخابات نزيهة مستعدون للمشاركة في مراقبتها في أقرب وقت ممكن.