الصين تدعو الأطراف الليبية إلى التمسك بالسلام

0
105
الصين _ مجلس الأمن
الصين _ مجلس الأمن

دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينج، الأطراف الليبية إلى التمسك بالسلام والابتعاد عن أي عمل قد يعقد الوضع.

وقال خلال جلسة مجلس الأمن حول ليبيا أمس الأربعاء إن الصراع المستمر منذ 11 عاما في ليبيا تسبب في عواقب كارثية على الشعب الليبي مع تداعيات بعيدة المدى على أفريقيا، ومنطقة الساحل على وجه الخصوص، والبحر الأبيض المتوسط.

وأكد أن الأمل المشترك للشعب الليبي والمجتمع الدولي هو أن تظل عملية السلام الليبية على المسار الصحيح، وتحقق تقدما مستمرا، وسلاما دائما في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلي أن جميع الأطراف في ليبيا حافظت بشكل عام على الهدوء وضبط النفس في هذه اللحظة الحرجة، معربا عن أمل بلاده في أن تواصل الأطراف السعي إلى تحقيق تسوية سياسية وتجنب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يعقد الوضع.

في سياق متصل، أكد ممثلو الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي، على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في ليبيا ودعم المستشارة الأممية ستيفاني وليامز لإجراء الانتخابات.

كما دعا الأعضاء إلى تجديد مدة البعثة الأممية في ليبيا لمدة عام، وسرعة تعيين مبعوث أممي  جديد، وإجراء حوار بين الأطراف المختلفة وحل الأزمة سلميا والمحافظة على المكتسبات، وفتح المجال الجوي فورا وتجنب أي أعمال عدائية أو تصعيد.