رئيس المجلس الرئاسي يرحب بعودة تجمع دول الساحل والصحراء لمقره في طرابلس

0
197

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء، بريجي رافيني، والوفد المرافق له، في إطار وضع الترتيبات النهائية لعودة الأمانة العامة للتجمع إلى مقرها الرئيسي، بالعاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المنفي، أكد خلال اللقاء الذي حضره وزير الشباب، فتح الله الزني، أن عودة تجمع دول الساحل والصحراء، إشارة مهمة للعالم بأنّ ليبيا تشهد حالة استقرار، بعد إنهاء حالة الانقسام التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية.

من جهته أثنى الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء، على دور رئيس المجلس الرئاسي في عودة الأمانة العامة للتجمع إلى مقره الرئيسي.

وأشار إلى أنه لمس خلال زيارته لليبيا، رغبة قوية الليبيين للعودة إلى الدور القوي والفاعل لتجمع دول الساحل والصحراء، وبما أن ليبيا تشهد وضعاً مستقراً في الوقت الحالي، فإنّه لا يوجد ما يمنع من عودة الأمانة العامة للتجمع إلى مقرها الرئيسي، بالعاصمة الليبية طرابلس.

وكان الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء، والوفد المرافق بدأ منذ أول أمس الأحد زيارته إلى ليبيا، والتقى خلالها عدداً من الوزراء والمسؤولين في العاصمة طرابلس، كما تفقد مقر الأمانة العامة لتجمع دول الساحل والصحراء، للاطلاع على المقر من أجل التمهيد لمباشرة أعماله.