باشاغا يلتقي المبعوث الأمريكي إلى ليبيا في تونس.. ماذا دار في بينهما؟

0
157
فتحي باشاغا وريتشارد نورلاند
فتحي باشاغا وريتشارد نورلاند

أعلن مكتب رئيس حكومة الاستقرار، المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الأحد تفاصيل لقائه المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، بالعاصمة تونس، أمس السبت، وناقش الاجتماع تطورات الوضع السياسي والمحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأكد الطرفان دعمهما للحلول السلمية، وأي عملية حوار تدعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب موعد ممكن.

وحسب المكتب الإعلامي لحكومة باشاغا، أعربا الاثنان عن تقديرهما واحترامهما لسيادة الليبيين وإرادتهم في الوصول إلى الانتخابات.

وأكد باشاغا على موقفه باستخدام كافة الطرق السلمية والقانونية لمباشرة عمل الحكومة من طرابلس، للبدء في تسيير العملية الانتخابية ولتوفير الخدمات بشكل عاجل وسريع لكل الليبيين.

وفجر الأحد، أعلن نورلاند استعداد فتحي باشاغا، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية، عبد الحميد دبيبة للانخراط في مفاوضات عاجلة للتباحث بشأن كيفية إدارة المراحل النهائية من فترة الحكم الموقت والاستعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن.

وأمس، قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الاستقرار إن الحكومة نالت الثقة من الجهة الشرعية الممثلة لكل ليبيا، والمعترف بها وفقاً للعملية السياسية السائدة والإجراءات القانونية.

وأكد المكتب الإعلامي، على أن الحكومة الليبية مكلفة باستلام مهامها بقوة القانون وفقاً لقرارات السلطة التشريعية بالبلاد.

وشدد بيان حكومة باشاغا، على أن الحكومة الليبية لا تملك التفاوض حول هذه القضية السيادية التي تخص السلطة التشريعية المتمثلة في مجلس النواب وبالتوافق مع مجلس الدولة.

وجاء ذلك على خلفية تقارير تتحدث عن وجود مفاوضات بين حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها وحكومة الاستقرار.