الطقس في ليبيا.. معتدل على أغلب الأنحاء

0
88
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت طقساً يميل للاعتدال اليوم على أغلب المناطق.

وقال المركز الوطني، في بيان نشرة الأحوال الجوية اليوم، إن الأجواء تبقى باردة على بعض مناطق الشمال الشرقي مع تكاثر للسحب واحتمال سقوط أمطار متفرقة على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، فيما تنشط الرياح من يوم الغد؛ مثيرة للأتربة على المناطق الغربية.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط تدريجيًّا من يوم الغد؛ مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مرادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر على مناطق الجبل الأخضر، وأقصى الساحل الشرقي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على الساحل، وتاراوح الحرارة بين 14 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة يوم الغد على أغلب المناطق، خاصة غدامس والحمادة؛ مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، والحرارة تتراوح بين 22 و28 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة-السرير-تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و24 درجة مئوية.