الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على أغلب أنحاء البلاد

0
137
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، طقسا مائل للاعتدال على أغلب المناطق؛ حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى على مناطق شمال غرب البلاد بين 19 و22 درجة مئوية، وعلى مناطق الجنوب بين 20 و26 درجة مئوية.

وأكدت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، استمرار الأجواء باردة على مناطق الشمال الشرقي ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و19 درجة مئوية مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

وفي رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة، والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، ما يسبب إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 19 و22 درجة مئوية.

أما سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء قليلة السحب تتكاثر على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرق مع هطول أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 14 و19، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين المقبلين على أغلب المناطق.

أما في الكفرة- السرير- تازربو، السماء السماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و23 درجة مئوية.