باشاغا: حكومة دبيبة أصبحت منزوعة الشرعية وسنعمل في طرابلس قريباً

0
127
باشاغا

وجه رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الجمعة، كلمة للشعب الليبي حول التطورات التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس أمس.

وقال باشاغا، أن رئيس الحكومة المنتهية ولايته، عبدالحميد دبيبة رفض وساطة دولية وأغلق المجال الجوي والطريق الساحلي بين طرابلس ومصراتة بشكل غير شرعي، ولا قانوني وأصبح هناك اعتقال على الهوية ونوع من التعدي.

وذكر أن “أجرى العديد من الاتصالات الدولية والمحلية، لتجنب التصعيد، ولكن هذه الدول فشلت في فتح المجال الدولي، وعرضت بعض الدول أن تكون وسطاء إلا أن الدبيبة رفض”.

وأشار إلى أن حكومة دبيبة، أصبحت منزوعة الشرعية البرلمانية والدولية محصورة في طرابلس الآن، ولن تستطيع إجراء الانتخابات في أي وقت كما تدعي.

وقال باشاغا: “حكومتنا كحكومة موحدة أهم مهمة لها هي إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لأن أطرافا تسعى لأن تكون الانتخابات برلمانية فقط”.

واختتم حديثه بالإشارة الى أنه وحكومته مصممون وعازمون على تسلم مقراتهم في طرابلس، وسيفعلون ذلك، ولن تكون هناك أي حكومة موازية في أي مكان في ليبيا بل سنعمل في طرابلس قريباً.

وشهدت العاصمة طرابلس، الخميس، تحشيدات عسكرية ضخمة لتأمين دخول الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا، إلى العاصمة واستنفار مضاد من المجموعات المسلحة المختلفة الولاءات، والتي أثارت قلق البعثة الأممية والسفارة الأمريكية ومنظمات حقوقية محلية ودولية أخرى.