الطقس في ليبيا.. احتمالية سقوط أمطار شمال شرق البلاد

0
292
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس على غالبية المناطق، وتسود أجواء شتوية مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض مناطق الشمال الشرقي.

في رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة، حالة السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم الأحد خاصة على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 16 و19 درجة مئوية، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد على غالب المناطق.

وفي الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على غالب المناطق بين 13 و19 درجة مئوية، ولاتتجاوز 9 درجات على مرتفعات الجبل الأخضر وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد على غالب المناطق.

أما في الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا على غالب المناطق.

وفي الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين.