وزير الداخلية الجديد: سنباشر أعمالنا من العاصمة الليبية

0
187

أكد وزير الداخلية بالحكومة الليبية الجديدة، اللواء عصام أبو زريبة، مباشرة مهامه رسميّاً، اليوم الثلاثاء، عقب أداء اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح. 

وتحدث أبو زريبة عن ترتيبات أمنية لمباشرة الحكومة أعمالها من طرابلس، وذلك في كلمة مصورة، عن انتهاء ولاية الوزير السابق بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية. 

ودعا وزير الداخلية بالحكومة الجديدة المكلفة من قبل مجلس النواب، كل مديريات الأمن وكافة الإدارات والأجهزة والقطاعات الأمنية إلى عدم التعامل مع الحكومة المنتهية. 

وطالب مديريات الأمن بضرورة الالتزام بالتعليمات والأوامر الصادرة لهم من وزارة الداخلية بالحكومة الليبية.

وأضاف وزير الداخلية أنه تم رفع درجة الاستعداد لتأمين مقار ومؤسسات الدولة ومنشآتها الحيوية، ومنع أي خروقات أمنية تمس بأمن العاصمة وسلامة المدنيين.

وتابع: “سنباشر أعمالنا كحكومة وطنية تمثل كل الليبيين من داخل العاصمة طرابلس”. 

وشدد أبو زريبة على أن وزارة الداخلية بصدد إنهاء كافة الترتيبات الأمنية اللازمة لمباشرة الحكومة الليبية أعمالها من داخل طرابلس، مؤكداً حرص حكومته على التداول السلمي للسلطة.

وحذر من الاقتتال بين الليبيين، بقوله: “نعول على شبابنا وأهلنا وثوارنا في وأد الفتنة، ومنع المهوسين بالسلطة من استخدام الأبرياء وتوريطهم في قتال دموي لا يحمد عقباه”.

واستطرد وزير الداخلية: “ليبيا أكبر من الأشخاص، وأنها لا تُشترى بالأموال.. وثورة فبراير جاءت لإزالة حكم الفرد، ولن نسمح بانحرافها والقبول بحكم العائلة”. 

وأكمل: “سنعمل من اليوم الأول على توحيد كل القطاعات والمؤسسات الأمنية، وسنبدأ بتنفيذ خطة لتنظيم المجموعات المسلحة وتأهيلها وتطويرها وضبط مهامها الأمنية حتى تكون إضافة إيجابية للدولة، بالإضافة إلى العمل على مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية”.

وفي وقت سابق، قال رئيس الحكومة فتحي باشاغا، الثلاثاء، إن حكومته ستتوجه إلى العاصمة خلال اليومين المقبلين، وستتسلم السلطة بقوة القانون وليس بقانون القوة، مؤكدًا أنها لن تكون موازية؛ وإنما تمثل البلاد شرقاً وغرباً وجنوباً.