المستشارة الأممية تدعو رئيس مجلس النواب للحفاظ على الهدوء في ليبيا

0
190

التقت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، اليوم الاثنين، بمقر إقامته في مدينة القبة.

وقالت وليامز، عبر حسابها على موقع تويتر، إنها ناقشت مع عقيلة صالح، بالتفصيل المبادرة التي أطلقتها بشأن تشكيل لجنة مشتركة تضم أعضاء مختارين من مجلسي النواب والدولة الاستشاري للخروج بالقاعدة الدستورية اللازمة لضمان إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

وأضافت المستشارة الأممية إلى ليبيا: “اتفقنا على أن إجراء الانتخابات في الوقت المناسب وفق قاعدة دستورية سليمة هو السبيل الأمثل للمضي قدما، ويعكس الطموحات الحقيقية للشعب الليبي، لا سيما 2.8 مليون ليبي تسجلوا للتصويت”.

وأشارت إلى أنها جددت دعوتها خلال اللقاء، إلى الحفاظ على الهدوء، مؤكدة على أهمية التعاون بين المؤسسات الليبية من أجل تحقيق الاستقرار الدائم، معربة عن تطلعها إلى استلام الترشيحات من مجلس النواب والدولة الاستشاري في الأيام القادمة.

وكان المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، قال في تصريحات صحفية، إن عقيلة صالح، أكد خلال لقاء اليوم، على عدم قبوله التدخل في قرارات مجلس النواب وبأن قرارات المجلس غير قابلة للتصديق من أي جهة كانت.

كما أكد على قانونية الإجراءات المتخذة من قبل مجلس النواب سواء فيما يتعلق بالتعديل الدستوري الثاني عشر وخارطة الطريق أو تشكيل الحكومة الجديدة عقب انتهاء ولاية حكومة الوحدة الوطنية في 24 ديسمبر 2021.م.

 وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن هذه الإجراءات تمت عقب التوافق مع مجلس الدولة من خلال اللجنتين المشكلتين من مجلس النواب والدولة، واستعرض لستيفاني وليامز، وعبر التسجيل المرئي صحة تصويت المجلس بمنح الثقة للحكومة الجديدة.