تفاصيل الاجتماع الثالث مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها

0
133

عقد مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، المنتهية ولايتها، اليوم الأحد، اجتماعه العادي الثالث لعام 2022. 

وانتهى الاجتماع إلى عدد من الإجراءات والقرارات، منها اعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء الثاني لعام 2022، واستحداث مستشفى الحوادث بمنطقة حي عبد الكافي– سبها، وذلك في إطار الرفع من مستوى الخدمات الصحية بالجنوب ونظرا لما تعانيه المنطقة الجنوبية من نقص في المستشفيات التخصصية والعلاجية قرر مجلس الوزراء. 

ووافق الاجتماع على إضافة حكم لقرار مجلس الوزراء رقم (109) لسنة 2021 بشأن إعادة تنظيم مركز البحوث والدراسات الإستراتيجية والأمنية، ومنح الإذن للمركز الليبي للاعتماد التعاقد مع مركز الخبرات المهنية (بميك) المصرية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع البنية التحتية للجودة.

وناقش الاجتماع تقرير وزير العدل (رئيس اللجنة المكلفة) بالتحقيق الإداري مع وزيرة الدولة لشؤون المرأة بشأن توقيع مذكرة التفاهم مع الأمم المتحدة. 

وخلص التقرير إلى صحة الإجراءات التي اتبعتها وزيرة الدولة لشؤون المرأة إداريا وأن الدولة الليبية متحفظة مسبقا على بعض بنود المذكرة التي تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية وأقر المجلس إيقاف العمل للمذكرة احتياطيًا لتجنب أي شبهات.

كما انتهى إلى رفع الصبغة العسكرية لمعسكر العواشير الواقع بمحلة الفتح ببلدية سوق الجمعة وذلك للاستفادة منه في تنفيذ بعض المشاريع في مجال الصحة والتعليم حيث أن المنطقة مصنفة على أنها تعليمية حسب المخطط العام.

وقرر تخصيص المبنى الحالي التي تمارس بلدية تاجوراء في أعمالها منه (سوق شعبي) كمقر للبلدية، وتخصيص قطعة أرض مقام عليها مبنى مستغل حاليا مقر لمراقبة التربية والتعليم بالبلدية بمنطقة إسبان.

ووافق الاجتماع على صرف منحة شهرية بقيمية (600) دينار لفئة أطفال التوحد أسوة بباقي الفئات وفقًا للقوائم المحالة من وزارة الشؤون الاجتماعية.