الطقس في ليبيا.. تحذيرات من تقلبات جوية وانخفاض درجات الحرارة

0
132
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، تأثر مناطق شمال غرب البلاد، مساء اليوم السبت، بتقلبات جوية مصحوبة بانخفاض نسبي في درجات الحرارة، ورياح نشطة مع تكاثر السحب وفرصة سقوط أمطار متفرقة على المناطق الممتدة من طرابلس إلى مصراتة وبعض مدن الدواخل، تصحبها أحيانا خلايا من السحب رعدية.

وكشفت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، تأثر مناطق الجنوب الشرقي هذا اليوم بكتلة هوائية ساخنة، تسبب ارتفاعا في درجات الحرارة؛ إذ تسجل بين 33 و35  درجة مئوية على  السرير وتازربو والكفرة، مع هبوب رياح جنوبية نشطة السرعة تتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وفي رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء مغطاة جزئيا بالسحب، وتتكاثر هذا اليوم على أغلب المناطق مع احتمالية هطول أمطار متفرقة مساء اليوم، خصوصا على المناطق الممتدة من طرابلس إلى مصراتة، وتكون مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى على أغلب المناطق بين 15 و23 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع احتمال هطول أمطار متفرقة غدا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 18 و25 درجة مئوية وتسجل 28 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

وفي الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلي قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و27 درجة مئوية.

والكفرة- السرير- تازربو، السماء قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 33 و35 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا على أغلب المناطق حيت تعود لمعدلاتها الطبيعية.