شركة سرت للنفط: اعتداءات على أنابيب نقل النفط وخسارة أكثر من 1600 برميل يومياً

0
226

أعلنت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، عن تعرض خطوط الإنتاج في مختلف المواقع والحقول لاعتداءات مما أدى إلى خسارة من 1600 برميل يومياً.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الجمعة، أن خطوط نقل النفط والغاز التابعة للشركة بحقل جنوب زلطن وحقل اللهيب، تعرضت للاعتداءات والتي ترتب عنها خسارة يومية تقدر بأكثر من 1600 برميل من النفط الخام.

وذكرت أنها وردها بلاغ أمس الخميس من حقل الجنوب مفاده تعرض خط الإنتاج 8 بوصة الخاص بالبئر 52-C لسرقة حوالي 4 كم من الأنابيب.

كما ذكرت الشركة في البيان أنه جرى محاولة سرقة خط الرفع بالغاز 4 بوصة حيث تعمدوا ثقبه من أربع نقاط بهدف تفريغه من محتواه من الغاز.

كما تعرض خط الإنتاج المشترك للآبار المنتجة رقم 141-C-334 & C بقطر 8 بوصة لمحاولة السرقة، وبالطريقة نفسها، إذ قاموا بثقب خط الإنتاج مما تسبب في تسرب الزيت، ما ترتب عليه بقفل الآبار لإصلاح التسرب.

كما ورد بلاغ من حقل اللهيب يفيد بتعرض خط الإنتاج الخاص بالبئر رقم 11-UU لسرقة جزء منه وسرقة خط 2 تصريف الرفع بالغاز الخاص بالبئر رقم 17-T وثقب خط إنتاج البئر رقم 27-UU.

واليوم الجمعة تعرض خط إنتاج البئر T-26 بحقل اللهيب وخط 10 بوصة بحقل الوادي لمحاولة سرقة حيث تم ثقبها لمحاولة تفريغها.

ونبهت إدارة الشركة في البيان الجهات ذات الاختصاص إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة، حيث إن الوقائع السابقة المشابهة لهذه الوقائع فإن الجناة سوف يعودون لأماكن هذه الخطوط بعد أن يتم العبث بها وإفراغها من الغاز أو الزيت ليسهل قصها وسرقتها.