“المنفي” يرحب بمبادرة المستشارة الأممية لإطلاق حوار سياسي يؤسس للانتخابات الليبية

0
243
المنفي
محمد المنفي

رحب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بمبادرة مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، لإطلاق حوار سياسي يؤسس إلى إجراء انتخابات عامة على أساس دستوري متفق عليه.

وقال المنفي، عبر حسابه بموقع تويتر اليوم الخميس: “نشيد بالمبادرة ونؤكد على ضرورة مشاركة جميع المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي دون استثناء لضمان التوافق والنجاح علي دعم المخرجات بما يحقق تطلعات الليبيين في الانتخابات والاستقرار”.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قال في بيان أن “المستشارة الخاصة للأمين العام ستيفاني وليامز تعتزم دعوة لجنة مشتركة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة في أقرب وقت ممكن، للاجتماع من أجل وضع أساس دستوري توافقي من شأنه أن يؤدي إلى انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن”.

وعلقت ستيفاني على البيان: “أنا هنا لدعم العملية الانتخابية وتطلعات 2.8 مليون ليبي. سوف أرسل اليوم خطاباً إلى مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بخصوص المشاورات التي اقترح الشروع بها على الفور لوضع أساس دستوري ينقل البلاد إلى الانتخابات في أقرب وقت ممكن”.

‏وأضافت: “أجدد التأكيد على الأهمية الأساسية المتمثلة بالحفاظ على الأمن والاستقرار والوحدة، والامتناع عن أعمال التصعيد والاستفزاز والعنف”.