الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على معظم أنحاء البلاد

0
148
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تسود أجواء ربيعية نهارا على معظم مناطق البلاد، وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة الجوية في جميع المناطق بين 11 و34 درجة مئوية.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، بينما تتكاثر السحب الليلة على بعض مناطق الدواخل والمنطقة من مصراتة إلى سرت، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و18 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطا يوم الغد.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا غدًا على جميع المناطق.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق مثل الحمادة وغدامس والجفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا، بينما يكون الارتفاع من اليوم على غات، حيث تصل إلى 30 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير- تازربو، فتظهر بعض السحب العابرة، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا، فتكون بين 30 و34 درجة مئوية السبت.