الطقس في ليبيا.. بارد نسبياً اليوم معتدل بداية من الغد

0
154
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت بقاء الطقس بارد نسبياً مع رياح نشطة، على معظم مناطق الشمال.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني اليوم الأربعاء، ميل الطقس إلى الاعتدال بداية من الغد على مناطق الشمال الغربي.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء قليلة السحب، تتكاثر غداً، والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، مع درجات حرارة تتراوح على معظم المناطق بين 14 و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على المناطق الجبلية، وتسجل ارتفاعاً طفيفاً بداية من الغد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً مع فرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية، نشطة إلى قوية السرعة على معظم المناطق، تصل سرعتها إلى 60 كيلو متراً في الساعة، ودرجات الحرارة تتراوح على معظم المناطق بين 16 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية، على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر الجمعة على غدامس ومناطق الجفرة، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية.

وأخيراً طقس منطقة (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و29 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا.