الطقس في ليبيا.. أمطار متفرقة على غالبية مناطق الشمال الغربي

0
138
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تشهد معظم مناطق الشمال الغربي أجواء متقلبة مصحوبة بسقوط أمطار متفرقة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تتكاثر السحب اليوم على معظم المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، بداية من مساء اليوم على أقصى الساحل الغربي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 15 و20 درجة مئوية، وتسجل على القريات وأبونجيم 23 و25 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة غدا، خاصة على المنطقة الممتدة من بنغازي حتى الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 19 و24 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و32 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على غدامس والحمادة والجفرة.

وفي الكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية، فجنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و28 درجة مئوية.