مصر تعلق على استدعاء الخارجية الليبية لسفيرها.. وتوجه رسالة غاضبة

0
226
وزير خارجية مصر سامح شكري
وزير خارجية مصر سامح شكري

رفضت وزارة الخارجية المصرية، التعليق على بيان وزارة الخارجية الليبية، الذي تضمن استدعاء الوزير نجلاء المنقوش، للقائم بأعمال السفارة المصرية في ليبيا، تامر مصطفى، للبت فيما تداولته بعض وسائل الإعلام في مصر بخصوص الشأن الليبي.

واعتبرت وزارة الخارجية الليبية، في بيانها، أن ما تم تداولته عبر بعض برامج التوك شو في مصر، بمثابة انتهاك للسيادة الليبية ولحكومة الوحدة الوطنية.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية، بياناً، أعلنت فيه رفضها الضمن لذلك الاستدعاء، مؤكدة أن كافة وسائل الإعلام والصحف والقنوات المصرية والأجنبية تعمل في مصر بحرية كاملة، وتُعبر عن وجهة نظرها إزاء مختلف القضايا.

وأضافت الخارجية المصرية، أن الموقف الرسمي للدولة المصرية يتم التعبير عنه من خلال البيانات الصادرة عن الحكومة المصرية؛ موضحة أن علاقة مصر بدولة ليبيا على مدار السنوات الماضية، اتسمت بالحرص على الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتلبية إرادة شعبها دون تدخل خارجي اتصالاً بما يربط بين شعبيّ البلديّن من أواصر الأخوة والعلاقة التاريخية.

أوضحت الخارجية المصرية في بيانها، أنه من الأحرى بكافة الأطراف تركيز جهودها من أجل إزكاء هذه المبادئ وتعضيدها من خلال القنوات الرسمية والاتصالات التي تجمع مصر بكافة الأطياف السياسة الليبية.