الطقس في ليبيا.. معتدل اليوم في أغلب الأنحاء وغداً

0
111
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في ليبيا، أن تبقى الأجواء معتدلة اليوم وغداً على أغلب المناطق. 

وبحسب النشرة الجوية، تتراوح درجات الحرارة على أغلب مناطق الشمال بين 17 و22 درجة مئوية، وعلى مناطق الوسط والجنوب بين 24 و29 درجة مئوية. 

وتتكاثر السحب تدريجياً بداية من مساء غد الإثنين على مناطق أقصى الشمال الغربي مع فرصة هطول أمطار متفرقة، وتشمل الاحتمالية يوم الثلاثاء بقية مناطق الشمال مع رياح نشطة نسبيًّا وانخفاضًا في درجات الحرارة. 

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر بداية من مساء غد، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق مع رياح شمالية شرقية، فشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 17 و23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الثلاثاء.

وفي (الخليج -سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر يوم الثلاثاء مع احتمال هطول أمطار متفرقة، ورياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق بين 17 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً يوم الثلاثاء.

وفي (الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول يوم الثلاثاء إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة على غدامس والحمادة والجفرة، والحرارة تتراوح بين 25 و29 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا الثلاثاء على غدامس والحمادة والجفرة.

وأخيراً حالة الطقس (الكفرة- السرير-  تازربو)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا.