الطقس اليوم في ليبيا.. استقرار بدرجات الحرارة وأجواء ربيعية

0
132
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، استقرار الطقس ليكون ربيعيا في أغلب الأوقات، مع تأثر مناطق البلاد بمرتفع جوي.

ووفقاً النشرة الجوية الصادرة عن المركز، تكون درجات الحرارة القصوى في معدلاتها وتتراوح بين 17 و22 درجة مئوية على أغلب مناطق الشمال، ولا تتجاوز اليوم 15 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، بينما تكون بين 22 و27 درجة مئوية على معظم مناطق الجنوب.

ومن المتوقع، أن تتكاثر السحب من منتصف هذا الأسبوع على أغلب مناطق الشمال مع احتمال سقوط أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب مع ظهور ضباب خفيف في الصباح الباكر ليوم الغد على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و21 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة، والسماء قليلة السحب إلى صافية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و20 درجة مئوية على أغلب المناطق وتسجل ارتفاعاً بسيطاً غداً.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلي قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطاً غداً.

وفي الكفرة – السرير- تازربو، فالسماء صافية بوجه عام، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 21 و24 درجة مئوية.