الطقس في ليبيا.. توقعات بتحسن بالأحوال الجوية واعتدال درجات الحرارة

0
109
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، تحسن حالة الطقس تدريجيا في معظم مناطق الشمال، حيث أظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و22 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها بين المعتدلة والخفيفة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و21 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، تتكاثر السحب مع سقوط أمطار متفرقة على المنطقة الممتدة من سهل بنغازي إلى أقصى الساحل الشرقى، وصولا إلى الجغبوب صباح اليوم، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و22 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير- تازربو، السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا على بعض المناطق اليوم، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و21 درجة مئوية.