الطقس في ليبيا.. أمطار وسحب رعدية وحرارة منخفضة

0
138
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تقلباً على معظم مناطق الشمال، مصحوباً برياح نشطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، فرصة سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة مصحوبة بخلايا رعدية على مناطق الشمال الشرقي.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، تكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة صباحا، خصوصا على المنطقة من طرابلس حتى سرت، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة. 

وتصل سرعة الرياح إلى 50 كيلومترا في الساعة على المناطق الساحلية، وتقل سرعتها تدريجيا من الغد، وتتراوح درجات الحرارة بين 13 و17 درجة مئوية، وتسجل 20 درجة مئوية على أبونجيم، مع تحسن تدريجي لحالة الطقس بداية من الغد.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، تتكاثر السحب مع سقوط أمطار متفرقة، مصحوبة بخلايا رعدية تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا، خصوصا على المنطقة الممتدة من سهل بنغازي إلى أقصى الساحل الشرقي، وتمتد إلى الدواخل، واحتمال لسقوط حبات البرد ما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة. 

وتصل سرعة الرياح في بعض الأحيان إلى 50 كيلومتراً في الساعة، بينما تتراوح درجات الحرارة بين 12 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وارتفاع طفيف لدرجات الحرارة غداً. 

أما طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة نسبياً، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال على بعض المناطق، ودرجات الحرارة تتراوح بين 18 و22 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و22 درجة مئوية.