الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة واستقرار بدرجات الحرارة

0
140
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تتأثر مناطق ليبيا بامتداد مرتفع جوي ينتج عنه اعتدال في حالة الطقس ودرجات الحرارة، اليوم السبت.

وقال المركز في بيان له، إنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة على مناطق غرب ليبيا ما بين 20 و26 درجة، ومناطق الشمال الشرقي ما بين 15 و22 درجة، فيما تسجل الحرارة ارتفاعا طفيفا غدا على أغلب المناطق.

وفي رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 20 و23 درجة، وتسجل انخفاضا يوم الإثنين على أغلب المناطق.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة ليلة الإثنين على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي صباح الباكر على مناطق سهل بنغازي وأقصى الساحل الشرقي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 15 و22 درجة، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا الأحد.

وفي الجفرة – سبها – غـات- غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 و26 درجة، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا على أغلب المناطق.

أما في الكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 20 و22 درجة، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين.