الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة في معظم المناطق ومتقلبة بداية من الأربعاء

0
136
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا
نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت أن يسود طقس معتدل ومستقر معظم مناطق الغرب، اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء.
 
وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، إمكانية حدوث تقلبات جوية بداية من الأربعاء المقبل، مصحوبة برياح نشطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار جيدة.
 
وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من مساء الغد على بعض المناطق، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة الخميس، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 
وتتحول الرياح تدريجياً من مساء الغد إلى غربية، فشمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، بينما تتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 18 و23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا تدريجيا من مساء الغد.
 
أما طقس منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر أحيانا اليوم على سهل بنغازي ومرتفعات الجبل الأخضر، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل وفي الصباح الباكر على بعض مناطق الخليج وأقصى الساحل الشرقي.
 
وتتكاثر السحب الممطرة الخميس، مع رياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، تكون يوم الغد جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و21 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.
 
وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، نشطة أحيانا، اليوم على غدامس مثيرة للأتربة والرمال تتحول مساء الغد إلى غربية، فشمالية غربية على غدامس.
 
على أن تشمل يوم الخميس باقي المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و26 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا تدريجيا من مساء الغد على غدامس، ويشمل يوم الخميس باقي المناطق.
 
وأخيراً طقس (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و23 درجة مئوية.