الطقس اليوم في ليبيا.. استمرار الأجواء المعتدلة على معظم الأنحاء

0
154
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار الأجواء معتدلة نسبيا على أغلب مناطق البلاد خصوصا فيما يتعلق بدرجات الحرارة.

وتتكاثر السحب اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة خاصة على المناطق الساحلية، ومن المتوقع أن تتأثر مناطق شمال غرب ليبيا بداية من يوم الأربعاء بتقلبات جوية مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة ورياح نشطة مع تكاثر السحب وفرصة سقوط أمطار متفرقة.

ففي رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر اليوم مع احتمال بسيط لهطول أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 13 و18 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و19 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس- الحمادة، فحالة السماء صافية مع ظهور بعض السحب العابرة، والرياح: شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و24 درجة مئوية.

وفي الكفرة – السرير – تازربو، السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و22 درجة مئوية.