السفارة الأمريكية: نؤيد دعوة الأمم المتحدة لحفظ الاستقرار في ليبيا

0
191
السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند
السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند

قالت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، إنها تؤيد رسالة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بشأن دعم التوافق والاستقرار في ليبيا. 

وقالت في تغريدة مقتضبة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر: “قالت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، إنها تؤيد نؤيد رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التوافق والاستقرار والانتخابات في ليبيا”. 

والجمعة، دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، كل الأطراف إلى الحفاظ على الاستقرار في ليبيا كأولوية مطلقة.

ودعا غوتيريش، كل المؤسسات إلى التمسك بالهدف الأساسي المتمثل في تنظيم انتخابات وطنية، في أسرع وقت ممكن، لضمان احترام الإرادة السياسية لـ2.8 مليون مواطن ليبي مسجلين في القوائم الانتخابية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، إن الأمين العام يتابع عن كثب الوضع في ليبيا، وقد أُحيط علماً بالتصويت الذي جرى يوم الخميس، 10 فبراير، في مجلس النواب بالتشاور مع المجلس الأعلى للدولة لاعتماد التعديل الدستوري الذي يرسم مساراً لعملية مراجعة مشروع الدستور لعام 2017 وللعملية الانتخابية، كما أُحيط علماً بتصويت مجلس النواب لتعيين رئيس وزراء جديد.

وتابع: “ويدعو الأمين العام جميع الأطراف والمؤسسات إلى مواصلة ضمان أن يتم اتخاذ مثل هذه القرارات الحاسمة بطريقة شفافة وتوافقية، والاستمرار في المحافظة على الاستقرار في ليبيا كأولوية أولى”. 

ويأتي ذلك بعدما صوت مجلس النواب أمس على تعيين فتحي باشاغا رئيساً جديدا للحكومة، بينما يتمسك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، بمنصبه حتى إجراء الانتخابات.