مقابل رشوة.. 150 مرتزقاً سورياً يصلون ليبيا عبر تركيا

0
129
المرتزقة السوريين في ليبيا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن دفعة جديدة من المرتزقة السوريين وصلت إلى ليبيا، ضمت نحو 150 عنصراً.

ووفق مصادر للمرصد السوري فإن جميع عناصر المرتزقة الذين وصلوا ليبيا من لواء “محمد الفاتح” المنضوي ضمن فصائل “الجيش الوطني السوري” المعارضة الموالية لتركيا.

وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن عناصر المرتزقة دفعوا مبالغ مالية لقياداتهم مقابل السماح لهم بمغادرة الأراضي السورية إلى ليبيا انطلاقا من منطقة عفرين شمالي غرب حلب.

وفي 4 فبراير الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى عودة دفعة تتألف من نحو 250 مرتزقاً سورياً ووصلت إلى الأراضي التركية، بعد مكوث العناصر في ليبيا أشهر طويلة وينتمي المرتزقة إلى مختلف التشكيلات العسكرية التابعة لما يسمى لفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة.

وأكد المرصد أن عودة المرتزقة السوريين يأتي في إطار موافقة القوات التركية على استئناف الرحلات الجوية لقضاء الإجازات، بعد توقيف الرحلات منذ 27 يناير الماضي، بالمقابل خرجت دفعة تتألف من 250 عنصر من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا والتي تم توقيف رحلتهم إلى ليبيا في 30 يناير الماضي.

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان بخروج سريع لجميع السوريين الذين تحولوا إلى أدوات بيد الحكومة التركية من الأراضي الليبية وعودتهم الفورية إلى سوريا بأسرع وقت ممكن.