نائب الرئاسي الليبي يناقش مع عقيلة صالح سبل إنجاح العملية السياسية

0
102
اللافي وعقيلة صالح
اللافي وعقيلة صالح

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي أمس الأحد مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، لمناقشة تطورات الملف الليبي.

وقال اللافي إن اللقاء تناول سبل إنجاح العملية السياسية باتفاق ليبي ليبي على خارطة طريق يعتمدها مجلس النواب، التي تقود لإجراء انتخابات حرة وشفافة، تحقق تطلعات الشعب الليبي، وتضمن انتقالاً سلمياً للسلطة في أقرب الآجال.

وأكد اللافي أن “اللقاء كان ناجحاً وشدد على ضرورة اتخاد قرارات مصيرية، وفق آليات معتمدة ومتوافق عليها، من أجل تحقيق أكبر قدر من التوافق بين الأطراف السياسية”.

ويحسم البرلمان الليبي خلال جلستي اليوم وغد الثلاثاء، مصير حكومة عبد الحميد الدبيبة، بخلاف تحديد مراحل تنفيذ المرحلة الانتقالية المقبلة، بعد التعذر في إجراء الانتخابات التي كان مقرر إجراؤها ديسمبر الماضي.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الإثنين الماضي بدء تسلم ملفات المرشحين لرئاسة الحكومة الجديدة، وحدد جلسة الثلاثاء 8 فبراير الجاري لاختيار رئيس الحكومة الجديدة، ودعا مقرر البرلمان باستلام الملفات بعد التأكد من توافر الشروط، وإبلاغ لجنة خارطة الطريق التابعة للمجلس، جاء ذلك خلال جلسة للبرلمان، اليوم الإثنين.