حالة الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة ودرجات الحرارة 25 درجة مئوية

0
192
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار الأجواء المعتدلة، اليوم الإثنين، على غالب المناطق.

ويأتي الاستقرار في درجات الحرارة، التي تتراوح على مناطق الشمال بين 17 و23 درجة مئوية، وعلى مناطق الجنوب بين 20 و25 درجة مئوية.

ويكون الطقس متقلبًا وباردًا نسبيا غداً على غالب مناطق الشمال مع رياح نشطة وتكاثر للسحب وفرصة لهطول أمطار متفرقة خاصةً على الساحل الشرقي من المنطقة الممتدة (بنغازي – الجبل الأخضر حتى درنة)، حيث تكون الأجواء معتدلة ومستقرة نهاية الأسبوع على غالب مناطق ليبيا، وفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر يوم الغد مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية واحتمال تكون الضباب أثناء الليل وصباح يوم الغد على مرتفعات الجبل الغربي.

والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط نسبيا مساء غدٍ على بعض المناطق، في حين تتراوح درجات الحرارة القصوى على غالب المناطق بين 17 و22 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من مساء غد.

وفي منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء تتكاثر السحب يوم الغد مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، واحتمال تكون ضباب أثناء الليل وصباح غد على غالب مناطق الساحل ومرتفعات الجبل الأخضر، مع رياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شمالية غربية نشطة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح على غالب المناطق بين 17 و23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الغد.

وعن حالة الطقس في (الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 21 و25 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الأربعاء.

وأخيراً في (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، ورياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول يوم الأربعاء إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 23 و25 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا يوم الأربعاء.