الطقس في ليبيا.. معتدل على أغلب الأنحاء وأجواء مشمسة

0
143
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، طقسا معتدلا على أغلب مناطق البلاد، نتيجة تأثير مرتفع جوي يتمركز وسط ليبيا يساهم بأجواء مشمسة في أغلب الأحيان.

ووفقا لتقرير المركز، فدرجات الحرارة القصوى تميل للدفء نهارا، وتتراوح بين 17 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين المقبلين على أغلب مناطق الجنوب؛ إذ من المتوقع أن تتجاوز 26 درجة مئوية على غات.

وفي رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوس،  السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراد، فحالة السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و23 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية، مع ظهور بعض السحب، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و24 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا بداية من غد.

أما الكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا بداية من يوم غد.