“الجرندي” و”المنقوش” يبحثان في أديس أبابا تعزيز العلاقات بين ليبيا وتونس

0
130

التقت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، نظيرها التونسي، عثمان الجرندي، على هامش اجتماعات الدورة الـ40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

وقالت وزارة الخارجية الليبية في بيان اليوم الخميس، إن الوزيران تناولا خلال اللقاء تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستمرار التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والقاري، خاصة المواضيع والبنود المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية للمجلس التنفيذي.

وانطلقت أمس الأربعاء أعمال الدورة العادية الـ40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، بمشاركة وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، ووزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي.

ويتناول المجلس على مدى يومين عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتعاون المشترك بين الدول الأفريقية لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه القارة إلي جانب تداعيات جائحة كورونا.

كما ستعكف هذه الدورة على التحضير لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الأفريقية في دورتها العادية الـ35 ، والتي ستجري أعمالها بأديس أبابا يومي 5 و 6 من فبراير الجاري.