الطقس في ليبيا.. عودة للأجواء الباردة وانخفاض في درجات الحرارة

0
695
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، ‏توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الثلاثاء، والتي أظهرت تأثر البلاد بطقس متقلب مصحوب برياح نشطة، مع سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، تراوح درجات الحرارة القصوى على جميع المناطق بين 11 و20 درجة مئوية.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فأظهرت سقوط أمطار متفرقة بداية من ظهر اليوم، تكون جيدة على بعض المناطق الساحلية، تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة على معظم المناطق، وتكون قوية أحيانا على الساحل تصل إلى 60 كيلومترا في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 11 و16 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا مساء اليوم.

أما في (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتتكاثر السحب مساء اليوم، مع سقوط أمطار متفرقة، تكون جيدة غدا والخميس على الجبل الأخضر وبعض المناطق الساحلية، تصحبها سحب رعدية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة.

وقد تتسبب الرياح في إثارة الأتربة اليوم وتتحول تدريجيا من الغد إلى شمالية غربية، قوية أحيانا، تصل إلى 60 كيلومترا في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضاً غداً.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط غدا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.

وأخيراً في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 16 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً يوم الخميس.