الطقس في ليبيا.. أجواء باردة واحتمالية هطول أمطار على المناطق الشمالية

0
223
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبر الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، طقسا باردا نسبيا على أغلب المناطق مع بقاء فرصة هطول الأمطار على مناطق الشمال، وخاصة الشمال الشرقي.

وقالت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، إن أجواء هذه المناطق تتأثر بداية من مساء اليوم بامتداد منخفض جوي مدعوم بتبريد في طبقات الجو العليا يتحرك شرق المتوسط، ينتج عنه تقلبات جوية مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة مع رياح نشطة وسقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة إلى غزيرة على المنطقة الممتدة من (بنغازي – المرج – الجبل الأخضر حتى درنة) تصحبها أحيانًا خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط حبات البرد (التبروري).

وتسجل درجات الحرارة على أغلب المناطق بين 12 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية، وحيث تسجل انخفاضا غدا على أغلب المناطق.

وفي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب تتكاثر على بعض المناطق، مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل، وصباح غد على مرتفعات الجبل الغربي، وتتراوح درجات الحرارة بين 10 و17 درجة مئوية.

الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده، يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة إلى متفرقة من حين لآخر ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة بداية من مساء اليوم على المنطقة الممتدة من (بنغازي – المرج – الجبل الأخضر حتى درنة) تصحبها أحيانًا خلايا رعدية واحتمال سقوط حبات البرد (التبروري)، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و17 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، حالة السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين 14 و18مئوية وتسجل انخفاضًا يوم الغد.

وفي الكفرة – السرير- تازٍربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين 14و17 مئوية.