الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبياالجيش الوطني الليبي يجري عمليات تمشيط واسعة لملاحقة تنظيم داعش بمدينة القطرون

الجيش الوطني الليبي يجري عمليات تمشيط واسعة لملاحقة تنظيم داعش بمدينة القطرون

أفادت مديرية أمن القطرون، اليوم الخميس، بأن قوات الجيش الوطني الليبي والقوة المساندة تقوم بعمليات تمشيط واسعة لملاحقة فلول تنظيم داعش جنوب المدينة.

وقالت المديرية في بيان، إن هناك عمليات تمشيط وانتشار واسع للقوات التابعة للقيادة العامة والقوة المساندة لها من مختلف الكتائب بالمنطقة لملاحقة عناصر تنظيم داعش، بعد وصول مفارز من لواء طارق بن زياد المعزز وسريتين من اللواء 128، السرية 10 وسرية الدوريات الصحراوية، والكتيبة 634 إلى منطقة العمليات بجبل عصيدة جنوب شرق القطرون بمسافة 80 كم، نافية مشاركة الطيران في العمليات.

وذكرت مديرية أمن القطرون أن القوات استهدفت إحدى العربات التابعة لعناصر تنظيم داعش وقامت وحرقها بالكامل خلال العملية وفرار المجموعة المتبقية من عناصر التنظيم، مرجحة وجود أحد القيادات البارزة في التنظيم مع تلك المجموعة.

كما أشارت إلى أن القوات التابعة للقيادة العامة لاحظت خلال عمليات التمشيط وتعقب عناصر داعش أن التنظيم ترك خلفه التموين وبعض المعدات الخاصة بعناصره ودلائل تشير إلى إصابات بليغة في صفوفهم بعد اقتحام أوكار هذه الخوارج، داعية المواطنين الذين يعبرون الحدود أو الذين يتواردون على تلك المنطقة من أصحاب الإبل إلى الحذر.

وكان الجيش الوطني الليبي تمكن أمس الأربعاء، من القضاء على عنصران من تنظيم داعش وإصابة آخر، في اشتباكات وقعت في مدينة القطرون جنوبي البلاد.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية