النائب العام يبحث ملف الليبيين المحبوسين في إيطاليا

0
136

بحث النائب العام الصديق الصور، ملف المحكوم عليهم من حملة الجنسية الليبية في إيطاليا وتطور الإجراءات الخاصة بشأنهم. 

وتناول الاجتماع، الذي عقد خلال زيارة النائب العام إلى إيطاليا، تبادل المعلومات والوثائق والتنسيق بين البلدين فيما يتعلق بقضية الهجرة غير الشرعية.

والتقى الصديق الصور، المدعي العام لدى محكمة النقض الإيطالية، جيوفاني سالفي، بحضور مدير الإدارة الوطنية لمكافحة الجريمة المنظمة والمافيا، كافيرو دي رايو. 

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين النيابتين العامتين الليبية والإيطالية في مجال العدالة الجنائية. 

ووفق بيان نشرته صفحة مكتب النائب العام على فيسبوك، يأتي اللقاء في إطار مناقشة مقتضيات العمل البيني لغرض إيجاد آلية عمل تفضي إلى معالجة جميع الإشكالات التي تحول دون إنجاز التحقيقات ذات الطابع المشترك، خاصة تلك المتعلقة بمنظمات الجريمة الضالعة في تنظيم أعمال الهجرة غير المشروعة، والاتجار بالبشر، وتهريب المحروقات، والإرهاب، وذلك رغبة منهما في تعزيز جهود التصدي لها، والحد من مخاطرها، وملاحقة مرتكبيها. 

وتطرق الاجتماع إلى آليات تنفيذ مذكرة التفاهم الموقع بين النيابة العامة الليبية وإدارة مكافحة المافيا والإرهاب الإيطالي، بما في ذلك تحديد نقطة تواصل تسهم في تبادل المعلومات وإرسال الوثائق والمستندات ذات الصلة بالتحقيقات المجراة في آجال مقبولة إجرائياً. 

وتطرق الاجتماع إلى ملف المحكوم عليهم من حملة الجنسية الليبية، إضافة إلى تقاسم الخبرة مع جانب الإيطالي في إطار دعم قسم شؤون ضبط المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام، وتنفيذ برامج تدريبية التي تستهدف زيادة نسبة المعرفة لدى أعضاء النيابة العامة الليبية والرفع من الخبرة والكفاية لديهم بالتعاون مع النيابة العامة الإيطالية.