الطقس في ليبيا.. شديد البرودة في الشمال وثلوج على الجبل الأخضر

0
217
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس في ليبيا، حيث تسود أجواء شديدة البرودة مناطق الشمال.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، هطول زخات ثلجية على مرتفعات الجبل الأخضر، مع سقوط أمطار، تكون جيدة خصوصًا على مناطق الشمال الشرقي.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فتشهد سقوط أمطار من حين إلى آخر، تكون جيدة أحيانًا، خصوصًا اليوم، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل وصباح الغد على المرتفعات، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة السرعة، تنشط على بعض المناطق الساحلية، وتتحول غدًا على بعض المناطق إلى غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 8 و14 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتشهد سقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق الساحلية، وتكون جيدة إلى غزيرة اليوم، خصوصًا على المنطقة الممتدة من الخليج إلى طبرق، مصحوبة بخلايا رعدية وحبات البرد، وسقوط زخات ثلجية على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 8 و13 درجة مئوية، ولا تتجاوز 5 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

أما في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر على الجفرة والحمادة، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و17 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على بعض المناطق.

وأخيراً حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و17 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على معظم المناطق.