لجنة خارطة الطريق الليبية تلتقي الفريق الفني لبعثة الأمم المتحدة

0
369
لجنة خارطة الطريق
لجنة خارطة الطريق

التقت لجنة خارطة الطريق المشكلة من مجلس النواب الليبي، أمس الأربعاء بمقر فرع ديوان المجلس في مدينة طرابلس بالفريق الفني لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ووفق بيان صادر عن مجلس النواب الليبي، حضر اللقاء  ممثلة القسم السياسي للبعثة الأممية لدى ليبيا إيناس أحمد ومدير قسم سيادة القانون خالد محيي الدين ورئيس قسم حقوق الإنسان بالبعثة سوكي نجارا، ومدير قسم الانتخابات بالبعثة بانتو ليتش.

وتناول اللقاء، بحسب بيان مجلس النواب، الدعم الفني الذي قد تحتاجه لجنة خارطة الطريق الليبية للعملية القانونية والدستورية.

وكان عضو مجلس النواب ورئيس لجنة خارطة الطريق، نصرالدين مهنى، عبر عن تفاؤله بالوصول إلى حل في المسارات المحددة للجنة وهي الدستورية والتنفيذية والمصالحة الوطنية والأمن.

ونفى مهنى في كلمة خلال جلسة مجلس النواب الليبي الأخيرة وجود خلافات مع مجلس الدولة، قائلا إن الأعضاء الذين اجتمعوا معهم كانوا متعاونين “ولم يكونوا الشريك المخالف، بل الشريك الموالف”.

وبخصوص التواصل مع الأطراف الدولية، أشار إلى أن اللجنة وضعت في اعتبارها الابتعاد عن السفارات قدر الإمكان، والاكتفاء فقط بلقاءات مع بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا.