الطقس في ليبيا.. استمرار الموجة الباردة ودرجات الحرارة تصل لـ 9

0
1698
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الأحد، حيث تسود حالة من الأجواء الباردة على معظم الأرجاء، يتخللها أمطار متفرقة على مناطق الشمال.


وقال المركز الوطني، في نشرة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراوح بين 9 و 15 درجة على أنحاء البلاد.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فالسماء مغيمة يتخللها سقوط أمطار على فترات خاصة المناطق الساحلية، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 9 و15 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء غائمة مع سقوط أمطار متفرقة و تكون فرصة جيدة على مناطق الخليج وجالو، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية، ودرجات حرارة تتراوح بين 9 و15 درجة مئوية.

أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء مغطاة جزئياً بالسحب تتكاثر على مناطق الجفرة مع احتمال بسيط لإمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتترواح درجات الحرارة القصوى بين 12 و15 درجة مئوية.

وفي (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على السرير مع احتمال بسيط لأمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 13 و15 درجة مئوية.