السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة وأمطار على المناطق الغربية

الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة وأمطار على المناطق الغربية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يسود الطقس البارد معظم أنحاء البلاد؛ حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و17 درجة مئوية ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.

كما توقع المركز هطول أمطار على المنطقة الغربية خلال الساعات المقبلة، تكون غزيرة بعض الأحيان، مع احتمال سقوط حبات البرد.

وكشفت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، عن أن السحب تتكاثر من حين إلى آخر على بعض مناطق الشمال يتخللها هطول أمطار متفرقة وقد تشمل بعض مناطق الدواخل.

وتشهد مناطق رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة، تكاثر للسحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 10 و16 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة، تتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة خاصةً على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وغدًا تشمل بعض مناطق الدواخل، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و17 درجة مئوية، ولا تتجاوز 12 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

أما في مناطق الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، تشهد سخب قليلة وتتكاثر على مناطق غدامس والحمادة والجفرة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و16 درجة مئوية.

وفي الكفرة – السرير- تازربو، تشهد سحب قليلة تتكاثر أحيانًا خاصة على السرير، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و18 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بسيطا غدا.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية