مقتل 3 مهاجرين مغاربة داخل مركز احتجاز بطرابلس

0
504

أفادت منظمة رصد الجرائم الليبية بمقتل 3 مهاجرين من الجنسية المغربية كانوا محتجزين داخل مركز احتجاز للمهاجرين في منطقة الماية غرب طرابلس.

وقالت المنظمة إنها وثقت مقتل الثلاث مهاجرين أثناء احتجازهم داخل مركز احتجاز للمهاجرين في منطقة الماية غرب طرابلس، والذي يشرف عليه “جهاز دعم الاستقرار” بإمرة “عبدالغني الككلي” والتابع للمجلس الرئاسي.

وأوضحت أن المهاجر عبدالعزيز الحرشي، قتل تحت التعذيب في مطلع يناير الجاري، بينما قتل المهاجر محمد عطة، في 3 ديسمبر 2021 بعد تدهور حالته الصحية وعدم توفير الرعاية الطبية له أو نقله إلى المستشفى، فيما لم يعرف تاريخ مقتل المهاجر الثالث حمزة غدادة، بالتحديد.

وأشارت إلى أن جثث المهاجرين نقلت إلى ثلاجة الموتى بمستشفى الزهراء العام، و أكدت اسرة أحد الضحايا انهم تحصلوا على صور للضحية وهو في ثلاجة الموتى وعليه آثار تعذيب.

وحملت المنظمة المجلس الرئاسي الليبي المسؤولية القانونية الكاملة بخصوص هذه الجريمة وغيرها من الانتهاكات المتكررة و المروعة ضد المهاجرين، التي يرتكبها “جهاز دعم الاستقرار” الذي يتبعهم، دون اتخاذ اي اجراءات لمحاسبة المسؤولين عنها.

كما طالبت النائب العام الليبي بفتح تحقيق فوري وشفاف في هذه الواقعة وتقديم المسؤولين عنها الى العدالة، واتخاذ اجراءات عاجلة لحماية المهاجرين بمراكز الاحتجاز.