الطقس في ليبيا.. بارد مع أمطار على غالبية المناطق

0
468
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن يسود البلاد طقسا باردا على معظم الأنحاء، مع سقوط أمطار من حين إلى آخر شمالا.

وتوقعت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، أن تكون الأمطار جيدة غدًا إلى غزيرة أحيانًا على بعض مناطق الشمال الغربي.

ووفقاً للنشرة الجوية، فإن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على فترات برأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة، ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة أحيانًا غدًا على بعض المناطق تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

أما في مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة، فتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة، خاصة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة تنشط اليوم على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على الجبل الأخضر وتسجل انخفاضا من الغد.

وفي الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على مناطق غدامس والحمادة والجفرة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و17 درجة مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و19 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.